كم أرباح اليوتيوب وكم يدفع اليوتيوب لمليون مشاهدة؟ (2021)

قبل أن نشرع في معرفة كم أرباح اليوتيوب علينا أولا معرفة أنه يبلغ متوسط تحقيق الربح من اليوتيوب مابين 0.5 إلى 2 دولار أمريكى لكل 1000 مشاهدة على اليوتيوب اعتماداً على مكان المشاهدين والجمهور المستهدف. هذه الأرقام تتتوع كثيراً لكن معظم القنوات تحصل على متوسط 0.5 دولار أمريكى لكل 1000 مشاهدة.

حقيقة لا يزال العديد من المشككيك حول موضوع كسب المال من الإنترنت. لكن في الواقع، هناك العديد من قصص نجاح لأناس كسبوا ثروتهم من الانترنت. ويوتيوب هو واحد من الطرق التي يمكن أن تصبح ذو شهرة واسعة على الانترنت وتكسب المال منها ، وإذا كنت محظوظا، قد تصبح مليونير من الإنترنت فقط.

كم الربح من اليوتيوب؟ وكم يربح اليوتوبرز ؟

وفيما يلي هذا هو الدليل حول كم أرباح اليوتيوب بالفعل:

  • تدفع جوجل 68٪ من إيرادات أدسنس ، يعني أن كل 100 دولار يدفعها المعلن ، تدفع جوجل 68 دولارًا للناشر (سواء كنت بلوجر أو يوتوبر).
  • تتراوح الأسعار الفعلية التي يدفعها المعلن عمومًا من 0.10 إلى 0.30 دولارًا لكل عرض ، ولكن متوسط 0.18 دولارًا لكل عرض.
  • في المتوسط، يمكن أن تتلقى قناة اليوتوتيوب 18 دولارًا مقابل كل 1000 مشاهدة إعلانية. وهذا يعادل ما بين 3 و 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة فيديو.

بالطبع ، بالنسبة لآلاف من من يستخدمون يوتيوب، فإن الإجابة على كم هي أرباح اليوتيوب؟ تكون الإجابة “لا شيء” أو “القليل من الأرباح“. ومع ذلك ، هناك العديد من اليوتوبرز الذين يعيشون بشكل مريح مع قنواتهم. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة صغيرة من النخبة تكسب إيرادات خيالية من مقاطع الفيديو التي يقومون بإنشائها ونشرها عبر يوتيوب.

عندما يتعلق الأمر بالربح من اليوتيوب أو كسب المال من اليوتيوب أو سميها كيفما شئت ، فإن النجاح يولد النجاح.

صدقني ستجد أن الدولار الأصعب لكسبه هو الأول. كلما كان عدد المشتركين لديك أكثر، كلما نقر المزيد من الأشخاص على إعلاناتك.

كلما نقر عدد أكبر من الأشخاص على إعلاناتك، كلما تم تكوين اسم، كلما كانت العلامات التجارية أكثر احتمالًا لتقديم رعاية أو عروض منتجات من جهات خارجية. كلما كانت قناتك معروفة على نطاق واسع، كلما كانت فرصك أكبر في الانضمام إلى شبكة متعددة القنوات، كلما إرتفعت الأرباح.

ما الذي سأحصل عليه في الأيام الأولى من قناتي؟

من غير المحتمل أن لا تكسب أي شيء من خلال وضع أول فيديو لك على منصة يوتيوب. وأنت بالتأكيد بعيد كل البعد على أن تكون مؤثرًا. ومع ذلك ، يجب عليك البدأ من الصفر.

حتى PewDiePie نفسه كان غير معروفا عندما قام برفع أول فيديو له في عام 2010. هو الآن له شعبية كبيرة وأصبح أول يوتوبر يصل إلى سقف 100 مليون مشترك وليس له منافس لحد الاَن سوى شركة الإنتاج الهندية t-series التي تخطته. لذا فلا شئ مستحيل.

من الناحية النظرية، يمكنك الاشتراك في حساب أدسنس وتمكين تحقيق الدخل. ومع ذلك ،من الناحية العملية ، من غير المرجح أن تكسب أموالًا حقيقية حتى تتراكم عليك الزيارات ، وأعني بالزيارات الحقيقية من الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وعدم استخدام طريقة الاختصار لدفع مقابل المشاهدات.

على الرغم من وجود بعض الإعلانات التي هي التكلفة لكل ألف زيارة (التكلفة لكل ألف زيارة) ، وكثير منها هو تكلفة النقرة. قبل أن تتمكن من الفوز بشيء ما باستخدام إعلان النقرة، تحتاج إلى عارض للنقر على الإعلان. في الواقع، لن تنقر سوى نسبة صغيرة من المشاهدين على الإعلانات المحيطة بمقاطع الفيديو الخاصة بك. حتى إعلانات CPM في الفيديو نفسه تتطلب أكثر من مجرد لمحة بسيطة. لكي يتم احتسابها كدفعة، يجب على المشاهد مشاهدتها لمدة 30 ثانية على الأقل (أو نصف الإعلان لفيديو قصير جدًا). فكّر في عدد الأشخاص الذين يتخطىون الإعلان في بداية مقطع فيديو، مما يلغي أي إمكانية للدفع إلى القناة. إذا نقر المشاهدون على إعلاناتك أو شاهدوها لفترة كافية لتحقيق أرباح، فإنك تشارك أرباحك الإعلانية مع YouTube. سيتم الدفع لك فقط بمجرد وصول حسابك في AdSense إلى 100 دولار.

في الأيام الأولى من قناتك، أنت تبني سمعتك بدلاً من الأرباح

بالطبع، من السهل ربح المال من اليوتيوب على بعض النيتشات مقارنة بالمجالات الأخرى، لذلك إذا كنت تتوقع العيش يومًا واحدًا من أرباح قناتك، فمن المحتمل أن يكون من المفيد إنشاء قناتك حول موضوع يهم الأشخاص. ربما المتخصصة الأكثر نجاحا مثل قنوات الجيمينغ (Gaming). دعونا نواجه الأمر، الـ gaming هي صناعة ضخمة في حد ذاتها والعديد من اللاعبين لديهم مستويات معقولة من الدخل.

ونذكر بعض النيتشات الناجحة أيضا:

  • فيديوات حول حل المشاكل التي تقع في حياتنا اليومية
  • أخبار المشاهير
  • الأخبار
  • مقاطع ( أفضل …. )
  • استعراض الطعام وحيل الطبخ
  • فك و فتح المنتجات (وخاصة لعب الأطفال)
  • الأنشطة الحيوانية، مثال: لقطات مضحكة تريد قطتك فعلها
  • ثقافة
  • دروس تقنية

قنوات ناجحة بشكل معتدل

مع قليل من المثابرة ، ناهيك عن الموهبة أمام الكاميرا ، يجب عليك في نهاية المطاف مغادرة مقبرة يوتيوب منخفضة الأداء. في هذه المرحلة ، يجب أن تحصل على بعض إيرادات جوجل أدسنس كل شهر ، فبإمكانك تحقيق أرباح دون الإعتماد على أدسنس كالربح من الأفلييت مثلا..


في هذه مقالة سابقة تحدثنا عن أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون أدسنس. ولكن كم الربح من اليوتيوب؟ حسنا : لمعرفة كم بالضبط كم يربح اليوتوبر إستمر في القراءة.

بمجرد أن يكون لديك حوالي 20،000 مشترك ، قد تفكر في طلب المساعدة في التمويل الجماعي من خلال موقع مثل Patreon. أقل خطة في باتريون العادي يتبرع بمبلغ 7 دولارات، وباتريون يحصل على 5٪ كعمولة. ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أنه إذا قمت بتحميل مقاطع الفيديو بشكل منتظم ، فمن المحتمل أن تتلقى دفعات متكررة من متابعيك في Patreon.

بمجرد أن تبدأ قناتك في النجاح، ينبغي عليبك أن تتطلع إلى تحقيق المزيد من الأرباح من خلال أدسنس، على سبيل المثال، نافس على الكلمات الدلالية التي عليها نسبة نقر عالية (CPC). إذا كانت قناة مراجعة، على سبيل المثال، يمكنك التركيز على مراجعة المنتجات التي تستحضر الإعلانات ذات التصنيفات الأعلى.

الآن ، يمكن أن تكون قناتك مشهورة بما فيه الكفاية للعلامات التجارية الصغيرة لتطلب منك دعم منتجاتها. ومع ذلك ، وفقًا لمعايير يوتيوب، لذلك ستظل الإيرادات من الرعاية ووضع المنتج غير كافية لأصحاب القنوات للعيش.

النجاح الكبير يبدأ من مليون مشترك

بمجرد أن يصل عدد المشتركين على قناتك يوتيوب إلى الملايين وهذا ليس مستحيلا ، تصبح الحياة أسهل، وستكون لك حركات زيارة كبيرة تعيد عليك بالربح المعقول.

تدفع جوجل 68٪ من إيرادات أدسنس، لذلك مقابل كل 100 دولار يدفعها المعلن ، تدفع جوجل 68 دولارًا للناشر. تتراوح الأسعار الفعلية التي يدفعها المعلن عمومًا من 0.10 إلى 0.30 دولارًا لكل عرض ، ولكن متوسط 0.18 دولارًا لكل عرض. ويشاهد حوالي 15٪ من المشاهدين، في المتوسط، الـ 30 ثانية المطلوبة من إعلان فيديو للعدّ مقابل الدفع. وهذا يعني أنه مقابل كل 1000 مشاهدة، من المرجح أن يشاهد 150 شخصًا إعلانًا. عند 0.18 دولارًا لكل عرض ، ستفرض جوجل على المعلن 27 دولارًا ، والبقاء عند 32٪ (9 دولارات). ستحصل قناة يوتيوب على 18 دولارًا مقابل كل 1000 مشاهدة.

في الحقيقة ليس هناك معيار ثابث تعرف من خلاله كم هي أرباح اليوتيوب بل هناك عدة عوامل تتحكم في ذلك.، أكمل القراءة لتعرف أكثر.

من الواضح أنه من المهم أن تستمر القناة في إنشاء مقاطع فيديو جديدة، على الأقل مقطع فيديو واحد أو اثنين في الأسبوع. إذا تمكنت القناة من الحصول على قاعدة المعجبين الكاملة التي تبلغ مليون لمشاهدة مقطعي فيديو جديدين في الأسبوع ، فسوف تتلقى كل أسبوع: $ 18 × 1000 × 2 × 36,000 دولار في الأسبوع فقط من أدسنس.

ومن الواضح أن القناة على هذا المستوى من المرجح أن يكون لها فرص رعاية، ومواقع المنتجات. العديد من اليوتيوبر سيكونون معروفين بما فيه الكفاية ليتمكنوا من تسويق المنتجات لقاعدة معجبيهم. وأي قناة مراجعة بهذا الحجم غالبا ما تولد أموالا جيدة مع التسويق بالعمولة، حتى لو كانت مرتبطة فقط مع أمازون، ومعدلات دفع الإعلانات منخفضة نسبيا من 1 إلى 10٪ لشركات الأفلييت.

كم يربح اليوتوبر

هناك نجوم حقيقية من يوتيوب، وبعضهم الحصول على دخل ممتاز لأنشطتهم على الشبكة الاجتماعي.

من المستحيل الحصول على إيرادات دقيقة على YouTube؛ هناك الكثير من المتغيرات والأرقام الامم المتحدة كشفت. ومع ذلك، هناك العديد من المواقع التي تقدم “تقديرًا أفضل” للإيرادات التي حققتها قنوات YouTube الرئيسية. نشرت مجلة فوربس قائمة بأفضل مستخدمي YouTube في عام 2015. تمكنت القنوات العشر الأولى من جمع ما لا يقل عن 2.5 مليون دولار لكل منها في الأرباح السابقة في العام المنتهي في 1 يونيو 2015. حقق السويدي فيليكس كيلبرغ، المعروف باسم PewDiePie، إيرادات إجمالية بلغت 12 مليون دولار في تلك السنة المالية، وهو دخل غير سيئ بالنسبة لشخص يقضي أيامه في لعب ألعاب الفيديو.

صنف موقع فوربس الخمس الأعلى دخلًا على YouTube :

PewDiePie 12 مليون دولار
Smosh 8.5 مليون دولار
Fine Brothers 6 ملايين دولار
Lindsey Stirling 4.5 مليون دولار
Michelle Phan 3 ملايين دولار
قائمة الأعلى دخلًا على يوتيوب

في حين أن PewDiePie هو الاستثناء وليس القاعدة ، فإن نجاحه المالي يجب أن يبشر بالخير لجميع اليوتوبر. يجب أن تكون أرقامك أهدافًا طموحة لأي شخص يبدأ قناة يوتيوب. نعم، من الصعب كسب المال على يوتيوب. نعم، عليك العمل باستمرار، ليس فقط في صناعة مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولكن أيضًا بناء علاقة مع جمهورك.

كم يدفع اليوتيوب على المشاهدات (الأسئلة الشائعة)

كم يربح اليوتوبرز وكم نسبة ربح يوتيوب؟

هل تريد معرفة كم يتم حساب نسبة ربح يوتيوب من قبل المستخدمين (اليوتوبرز) عن كل مشاهدة ؟ وللأجابة على السؤال الرئيسي للمقال ( كم أرباح اليوتيوب؟) وفقا لعدة مصادر فإنه يمكن الربح مابين 0.01 و 0.03 دولار عن كل مشاهدة إذا كنت تستخدم إعلانات أدسنس في مقاطعك، بمتوسط 0.18 دولار لكل مشاهدة. بالرغم من ذلك فإن يوتيوب يعتمد على عدة عوامل قبل أن يدفع لك، مثل:

1- عدد المشاهدات على الفيديو الخاص بك
2
عدد النقرات على الإعلان
3
النيتش
4
طول مقطع الفيديو

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟

بما أن متوسط معدل الدفع عن يوتيوب يتراوح مابين 0.01 و 0.03 دولار عن كل إعلان يتم عرضه، يمكن أن يحقق اليوتوبر حوالي 18 دولار عن طل ألف مشاهدة للإعلان، بطريقة أخرى يمكن أن تصل إلى 3 و 5 دولارات عن كل ألف مشاهدة للفيديو.

مع ذلك ، يمكن أن يكون إنشاء قناة على YouTube صخبًا جانبيًا كبيرًا ، خاصةً إذا كنت تنتج محتوى جذابًا يجذب جمهورًا كبيرًا. ومع ذلك ، قد يكون الوصول إلى هذه النقطة عملاً شاقًا ، وسنتناول المزيد من التفاصيل لاحقًا في هذه المشاركة.

كم يدفع اليوتيوب مقابل المشتركين؟

ليس هناك شئ إسمه الدفع على عدد المشتركين في قناتك أو كم يدفع اليوتيوب مقابل كل مشترك. المشتركون هم فقط الأشخاص الذين يشرعون في متابعة قناتك حتى يتمكنوا من الوصول إلى أحدث مقاطعك فور نشرها.

يُعتبر المشتركون ذوو قيمة لأنهم على الأرجح الأشخاص الذين سيعلقون على مقاطع الفيديو الخاصة بك ويبدون إعجابهم بها ويشاركونها مع المزيد من الأشخاص. هذا يعني أنه يمكنك كسب المزيد من المشاهدات وربما المزيد من أموال YouTube إذا وضعت الإعلانات المناسبة. لذلك ، في حين أن YouTube لا يدفع لك بناءً على عدد المشتركين لديك ، إلا أنهم جزء لا يتجزأ من عدد المشاهدات التي تتلقاها مقاطع الفيديو الخاصة بك.

بالفعل كلما عدد مشتركين قناتك كثر كلما كان أفضل، فهم على الأرجح الأشخاص الذين يقومون بالتعليق على مقاطعك والإعجاب بها ومشاركتها مع المزيد من الأشخاص. بهذا يمكنك كسب المزيد من المشاهدات وأيضا مزيد من الأرباح. فيوتوب لا يدفع لك على عدد المشتركين، إلا أنهم جزء لا يتجزأ من المشاهدات التي تحصل عليها مقاطعك.

كم يربح اليوتيوبر عن كل مقطع فيديو؟

دائما ما يتكرر مثل هاته الأسئلة: “كم أرباح اليوتيوب” و “كم يربح اليوتيوبر عن كل مقطع فيديو يتم نشره” في محركات البحث. ولمعرفة ذلك يجب أن نتفق على أن اليوتيوب يعتمد على عدة عوامل لحساب ذلك.

عدد المشاهدات التي تجمعها وعدد إعلانات جوجل التي يتم عرضها في مقاطعك. فعند إستخدام معدل الدفع المقدر ب 5 دولارات على كل 1000 مشاهدة. فإنه يمكن لمقطع به مليون مشاهدة أن يصل إلى 5000 دولار تقريبا. حقا هذا جنون، لكن في عصرنا هذا لا شئ مستحيل.

ملاحظة: هذه مجرد تقديرات وقد يقوم البعض الربح أكثر من اليوتيوب أو أقل وذلك إعتمادا على جودة الإعلانات التي ستظهر ومعدل النقر وعوامل أخرى.

كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب ؟

قد يكون كسب مال ولقمة عيش من خلال مشاهدات يوتيوب حلمًا للكثيرين ، ولكن أولاً ، من الأفضل إجراء فحص للواقع. بناءً على معايير الصناعة الحالية ، يمكنك تحقيق حوالي 1000 دولار فقط لكل نصف مليون مشاهدة على يوتيوب. لذلك ، ما لم يحصل الفيديو الخاص بك على ملايين المشاهدات في فترة قصيرة في كل مرة ، فقد تحتاج أيضًا إلى البحث عن طرق بديلة لتحويل مشاهدات يوتيوب إلى أموال. ومع ذلك ، لا يزال هذا أحد أفضل الخيارات إذا كنت ترغب في تحقيق دخل سلبي عن طريق تحويل مشاهدات يوتيوب إلى أموال. إليك بعض الأفكار التي نجحت مع مستخدمي يوتيوب الآخرين.

يعد الربح من اليوتيوب حلم كل شخص يريد تسوية وضعيته المادية وهذا ليس بالعيب، لكن! عليك أولا أن تقوم بتحليل المحتوى الحالي لتكون على إستعداد للمنافسة الشرسة التي أصبحت هذا لا يعني أنه مستحيل فعلها، لكن وجب التنويه.

بإمكانك تحقيق ألف دولار لكل نص مليون مشاهدة بالمحتوى الأجنبي، وحوالي 400 دولار لكل مليون مشاهدة في المحتوى العربي.

هذه الأرقام قابلة للتغيير، قد تكون أكثر أو أقل وذلك لعدة أسباب ومعايير تم ذكرها في مقالة سابقةـ أيضا ذكرنا الطرق المحتلفة لكسب المال من اليوتيوب.

أنظر أيضا:

المصادر: [1].[2]

Simo Fassy
م.ب مؤسس نقرة نت أعشق كل ماهو تقني، التقنية هي شغفي وما اسعى اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية للقارئ، فالهدف من نقرة نت هو تقديم محتوى مميز عن التقنية.