أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون أدسنس (لسنة 2021 )

كما يعمل الجميع فإنه يتم مشاهدة خمسة مليارات مقطع فيديو على اليوتيوب، إذا فرصتك في الربح من اليوتيوب مرتفعة جدا فقط عليك بإتباع إستراتجية وعمل خطة مناسبة لتكون من الأناس الذين يجعلون من منصة اليوتيوب مصدر دخل لهم.

كل ما عليك الان هو برنامج تحرير فيديو وحاسوب ويمكنك البدء في جني المال من Youtube ( يمكنك أن تبدأ بالهاتف فقط لكن أفضل أن يكون الحاسوب لكيك تعمل بشكل مريح )

في هذه المقالة لن أشرح لك الخطة الكاملة لـ كيفية الربح من اليوتيوب، أنا هنا لأريك أفضل الطرق لكسب المال من اليوتيوب فقط.

يمكنك الإطلاع على هذا الدليل : كيفية الربح من اليوتيوب (دليلك في 2021)

الأن بعد أن إطلعت على هذا الدليل الشامل، سنتعرف الأن على أفضل الطرق للربح من اليوتيوب، فلنبدأ.

كيفية الربح من اليوتيوب

من الممكن أن تحقق مداخيل كبيرة من اليوتيوب كمنشئ محتوى، لكنه أيضا ليس من السهل فعل ذلك، فأنت عندما تقوم برفع فيديو خاص بك في نفس اللحظة يتم تحميل أزيد من 400 ساعة من مقاطع الفيديو حول العالم.

صحيح المنافسة كبيرة جدا، وأصبح كسب المال عبر الانترنت أكثر صعوبة، لكن إليك فيما يلي أفضل الطرق القوية التي يمكنك إستخدامها لتحقيق أفضل الأرباح من اليوتيوب.

1. الربح عن طريق الإعلانات YouTube Partner.

تعتبر الإعلانات أكثر المصادر الأكثر إستخداما حول العالم للربح من اليوتيوب.

كونك عضو في YouTube Partner، فبإمكانك كسب المال بطرق عديدة. تستطيع ربح المال من الإعلانات التي تظهر قبل مقطع الفيديو الخاص بك أو عن طريق عضويات القناة أو عن طريق إعلانات Google Adsnse التي تظهر في وسط مقطع الفيديو الخاص بك.

هناك قواعد أساسية يجب مراعاتها قبل أن تصبح شريكا لدى يوتيوب فهناك بعض الشروط والقيود اللازمة قبل البدء. من هاته الشروط هي توفرك على ما لا يقل عن 4000 ساعة مشاهدة على قناتك وحصولك على 1000 مشترك في 12 الأشهر الماضية.

لا يوجد جدول زمني محدد أو شكل محدد للحصول على 4000 ساعة أساسية. يمكنك الحصول على 100 ساعة لكل 40 مقطع فيديو أو أي مجموعة للحصول على إجمالي 4000.

عندما تحقق الحد الأدنى البالغ 4000 ساعة مباشرة يمكنك البدئ في جني الارباح من إعلانات اليوتيوب.

ستلاحظ في الواجهة الرئيسية لإدارة مقاطع الفيديو الخاص بك ظهور علامة ($) باللون الأخضر بجوار مقاطعك الخاصة وهذا يدل على أنك بدأت للتو من تحقيق الدخل على اليوتيوب.

بالرغم من إزالة Youtube Premium للإعلانات للمستخدمين مقابل رسوم شهرية ، فلا يزال يوتيوب يدفع لصناع المحتوى على النسبة المئوية لإجمالي وقت المشاهدة.

بالرغم من كل هذا لا تجعل دائما دخلك من يوتيوب مصدره الإعلانات فقط، هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها زيادة فرصتك في الربح من اليوتيوب أكثر.

2.إنشاء وبيع منتجات على منصة اليوتيوب

إلى جانب الربح من يوتيوب عن طريق الإعلانات تعد هذه الطريقة الأكثر إستعمالا للربح المال من يوتيوب.

فإذا كنت تتوفر على منتجات وتود الترويج لها وبيعها، فمنصة يوتيوب تقدم لك طرق وأدوات غير محدودة للترويج لمنتجاتك وبيعها.

فقط قم بإنشاء منتجات وإضافتها إلى عربة التسوق، ثم إستخدم يوتيوب للترويج لها.

قم بإضافة في وصف الفيديو الخاص بك حتى يتمكن المتابعين من الشراء.

3. الربح من اليوتيوب عن طريق الأفلييت

التسويق بالعمولة يعني بيع المنتجات مقابل عمولة، هناك العديد من الشركات التي تقدم عروض خيالية للمسوقين من أجل الترويج لمنتجاتهم، ومن بين هذه الشركات على سبيل المثال نجد amazon و eBay …

ولكن لا تقلق لن أتركك كهذا، وذلك لأننا نمتلك دليل شامل حول الأفلييت، والذي ستجد به كل ما تجتاج لمعرفته، وإليك الرابط:

الترويج لروابط الأفلييت على اليوتيوب تعتبر فرصة لكسب أرباح هائلة بالنسبة للقنوات التي تقدم مراجعات أو دروس تعليمية للمنتجات.

لكسب المال من اليوتيوب كمسوق بالعمولة، قم بعمل مراجعات للمنتجات عل شكل مقاطع فيديو أو قم بإنشاء مقاطع تعليمية عن (كيفية إستخدام هذا المنتج) ولا تنسى في الأخير من وضع رابط الإحالة الخاص بك في وصف مقاطعك.

تأكد دائما أنك تستخدم رابط الإحالة الخاص التي وفرته لك الشركة، وإلا فلن تحتسب لك المبيعات وبالتالي ليست هناك أرباح.

لا تقم بنشر روابط الإحالة في جميع مقاطعك لكي لا تفقد سمعتك أمام جمهورك، فجمهورك لن يتبعوا هذه الروابط إلا إذا كنت شخصا موثوقا.

لكي تبني ثقة جمهورك، كن دائما أنت من يساعدهم في حل المشاكل وتقديم برامج تعليمية لهم، فمثلا يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تقدم حلولا لمشاكل أنت قم بإنجازها بنفسك.

هناك العديد من شبكات الأفلييت تمكنك من الإنضمام إليها لتبدأ بالترويج للمنتجات وربح المال عن طريقها. على سبيل الميثال نجد : ClickBank – JVZoo – ShareAsale …

إذا أردت أن تحقق أقصى قدر من الأرباح أنصحك بعمل مدونة وتعمل عليها بالموازاة مع قناتك وإضافة روابط الأفلييت الخاص بك في مدونتك. وبذلك أنت تضرب عصفورين بحجر واحد تحقق الربح من اليوتيوب وأيضا موقع ويب تملكه أنت بنفسك وتروج عليه روابط الأفلييت كما يحلو لك.

مقالات مهمة في نقرة نت عن تطوير المواقع:

4. الربح من اليوتيوب عن طريق تمويل من المعجبين

إذا كنت شخصية محبوبة مثلا ولكن معجبين مخلصين فبإمكانك تشجعيهم على تمويل قناتك بشكل جماعي، بهذا يمكن أن يساعدك في تمويل مقاطعك القادمة وزيادة الأرباح.

هناك منصات عديدة تقدم خدمة الدفع مقابل الحصول على المحتوى بك. أشهرها منصة Patreon. بحيث يمكن لمعجبيك الإشتراك في قناتهم المفضلة مقابل بضع دولارات فقط.

لا يهم إن كانت قناتك ربحية أو غير ربحية فالتمويل من المعجبين يساعد القنوات على الحفاظ على سيرورة العمل ورفع المقاطع بشكل مستمر. طالما أن المحتوى الخاص بك مثير للإهتمام ويقدم قيمة مضافة. لن تصدق كيف سيكون ردة فعل معجبين تجاهك سترى أبواب الكرم مفتوحة أمامك.

5.الربح عن طريق جلب ترافيك لموقعك أو مدونتك

هل تمتلك موقعا إلكترونيا أو مدونة ؟ وتجلب لك دخلا، فأنت بحاجة إلى ترافيك.

قم بتحويل محتوى موقعك أو مدونتك إلى مقاطع فيديو وتأكد من وضع رابط موقعك في وصف الفيديو لتضمن ترافيك جيد للمكان الذي توده.

وبهذا يمكنك الربح من يوتوب عن طريق موقعك الإلكتروني، فهناك العديد من المواقع تركز على منصة يوتيوب لجلب الترافيك.

في النهاية يمكن القول أن الربح من اليوتيوب لا يتعلق بالأساس بإعلانات أدسنس فقط فكما ذكرنا سابقا هناك أكثر من طريقة لكسب المال من اليوتيوب، فقط عليك بتحديد الخطة المناسبة لك. لكن قبل كل شئ إهتم بالمحتوى الجيد.

Simo Fassy
م.ب مؤسس نقرة نت أعشق كل ماهو تقني، التقنية هي شغفي وما اسعى اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية للقارئ، فالهدف من نقرة نت هو تقديم محتوى مميز عن التقنية.